كيف تتخلصين من حشرات المطبخ؟

سوف نرشدكي يا سيدتي كيفية التخلص من حشرات المطبخ بطرق بسيطة نتمنى أن تفيدك.

لوقت اللازم: يومين (2), 10 ساعات و دقيقة واحدة (1).

الخطوات التي سوف نتبعها للتخلص من حشرات المطبخ وهي سهلة وبسيطة ولكن تحتاج صبر.

  1. افحصي جميع العناصر الموجودة خارج الثلاجة في أكياس وصناديق الورق المقوى. الحشرات تختبئ دائما في أكياس الورق وبين ثنياها ، لذلك عليك التأكد من مخابأهم ومطاردتهم.لاصق قتل الصراصير
  2. ابحثي عن بقايا الطعام القديم وخذيه خارج المنزل.ترك الطعام وبواقي الأكل من أكثر الأشياء التي تسبب إنتشار الحشرات في مطبخك، حاولي أن تتخلصي منها بشكل دائم وترك المكان نظيف.إنتشار الحشرات
  3. نظيف جميع خزائن المطبخ (خاصة الزوايا والشقوق).التنظيف المستمر للمطبخ من العوامل الأساسية لمنزل خالي من الحشرات ، على سبيل المثال إن تركنا الخزائن بدون عناية وتنظيف سوف تتراكم بقايا الطعام وتكثر الفطريات وبالتالي تأتي الحشرات.3
  4. امسحي الأرفف بمحلول من الماء و 9٪ من الخل.من أبسط الحلول لتقليل أعداد الحشرات هو محلول الماء والخل لإن الحشرات في العموم لا تحب رائحته ، ولكن لايقضي عليهم بشكل كاملspry
  5. استخدمي عجينة الصراصيرمن أفضل الحلول العملية في مكافحة حشرات المطبخ هي عجينة الصراصير الفتاكة ، تتكون من حمض البوريك مع القليل من السكر والدقيق وتخلط جيدا و تترك في زوايا المطبخ.صرصور ألماني

بخاخ ماءعجينة الصراصير 

عندك حشرات في مطبخك؟

 عجينة الصراصير ببساطة

هنعطيكي خطوات للتخلص من الحشرات

  • بقايا الأكل والطعام
  • شفط الحشرات بالمكنسة
  • حماية مخزون الطعام والحبوب

من السهل جدًا البدء في ظهور حشرات صغيرة بنية أو سوداء أو بيضاء في المطبخ. يمكننا إحضارها من المتجر مع علبة من الأرز أو الدقيق أو المرهم أو الفواكه المجففة. المنتج المصاب باليرقات في دفء خزائن المطبخ سرعان ما يصبح مرتعا للحشرات المنتشرة في جميع المنتجات الأخرى. وإذا لم تقم بإزالتها في الوقت المناسب ، فستتمكن قريبًا من العثور على الحشرات حتى في الأواني الفارغة ، ثم على الجدران والستائر تمامًا.

 هل يمكن إستخدام الكيروسين لقتل الحشرات؟

  1. لاصق قتل الصراصير

    لاصق قتل الصراصير

  1. في العموم يمكن ولكن هناك بعض المشاكل المتعلقة بالسلامة العائلية وسلامة أطفاك يا عزيزتي.
    ننصحك بالإبتعاد قدر الإمكان عن أي مواد قابلة للإشتعال أيضا.

بقايا الأكل والطعام هما ما يبقي الحشرات على قيد الحياة بمطبخك

افحصي وتخلصي من جميع بقابا الأطعمة. يعد تحديد جميع البؤر والمنتجات التي يحتمل أن تكون ملوثة ، والأهم من ذلك التخلص منها ، شرطًا أساسيًا لنجاح مكافحة حشرات المطبخ.

ليس فقط الحبوب والدقيق ولكن أيضًا المكسرات والتوابل والبسكويت وطعام الحيوانات والزهور المجففة. إذا رأيت خنفساء في مكان ما على رف أو ساحة أو واجهة أو سطح عمل ، فعلى الأرجح ،يوجد منهم الكثير في مكان قريب جدًا ، ولكن ليس بالضرورة. فحص الطعام وتفريغه ، يمكن للخنافس بسهولة أن تقضم الورق المقوى والرقائق المعدنية والسلوفان.

من الضروري فحص المنتجات بحثًا عن وجود الحشرات ليس فقط من الأعلى ، ولكن أيضًا إلى العمق الكامل. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكن لبعض الحشرات الموجودة في الحبوب (مثل مطاحن الخبز) أن “تعيش” في القاع. ضع في اعتبارك أنه إذا تم العثور على حشرة واحدة على الأقل في المنتج ، فهذا يعني أنها مصابة باليرقات ويجب التخلص منها. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تطهير الحبوب من اليرقات عن طريق غربلتها وفرزها جيدًا.

الخطوة الثانية

مكافحة صراصيرتنتشر حشرات الطعام بسهولة وبسرعة من خلال خزائن المطبخ ، والزحف إلى أي شقوق. أكثرهم إنتشارا هو الصراصير الصغيرة، الذي يمكن أن يعيش بسهولة من خلال الأكياس المغلقة وصناديق الكرتون.

القيام بمعالجة الأطعمة التي تشعر أنها غير ملوثة من الواضح أنه يجب التخلص من المنتج الذي استقرت فيه الحشرات.

ماذا لو لم يتم العثور على البق في الدقيق أو الحبوب؟

إنها اشارة جيدة ومع ذلك ، فإن أفضل وأسهل طريقة للتخلص من الإمدادات هي أن أي شيء في نفس خزانة المطبخ مع الموقد قد يكون ملوثًا بالفعل. ومع ذلك ، يمكنك حفظ الطعام بالطرق التالية: نسكب الحبوب الطحين على صينية خبز ونضعها في فرن محمى على درجة 50 درجة لمدة 40-60 دقيقة.

ضع الطعام على الشرفة (في الشتاء) لمدة 3-4 أيام أو “قم بتجميده” في الفريزر لمدة 3-4 أيام. الخطوة 3. أفرغ الأرفف والعلب الآن يجب عليك تنظيف خزانة المطبخ الفارغة ومحيطها تمامًا ، مع إيلاء اهتمام خاص للشقوق والزوايا.

شفط الحشرات عن طريق المكنسة

  • استخدم مكنسة كهربائية تعمل على شد الحشرات المخبأة في الشقوق ويرقاتها وبرازها. بعد هذا الإجراء.
  • يجب التخلص من كيس المكنسة الكهربائية أو ، بعد إفراغها مسبقًا ، “تجميدها” لمدة 3-4 أيام لمنع إعادة العدوى.
  • لا تستخدم المنظفات أو المبيضات أو الأمونيا أو المنظفات التي تحتوي على الكلور.
  • لن يكون لها أي تأثير على آفات المطبخ.
  • لا تنس أن تغسل وتبرد أو تسخن الحاوية التي تم تخزين الحبوب الفاسدة فيها.

يجب أن يكون التنظيف بالمكنسة الكهربائية كافيًا لإزالة كل آثار الحشرات ، ولكن يوصى أيضًا بمسح الرف باستخدام صابون الغسيل ثم الخل المخفف بالماء.

حماية مخزون الطعام والحبوب

حماية الطعام من إعادة العدوى كإجراء وقائي ضد الحشرات ، قم بتخزين الحبوب والطحين والمعكرونة والبسكويت والفواكه المجففة والتوابل والأعلاف الحيوانية وما إلى ذلك في عبوات زجاجية أو معدنية أو بلاستيكية ثقيلة.

لن يمنع هذا دخول الحشرات إلى الحاوية فحسب ، بل سيمنع أيضًا هروبها وانتشارها. هناك طريقة أخرى موثوقة لتخزين الطعام في الثلاجة أو الفريزر. لتحسين حماية الطعام من الحشرات ، ضعه في مرطبان أو وعاء فوق الحبوب أو أي طعام آخر: بضع فصوص من الثوم المقشر (لا تحتاج إلى قطع الجزء العلوي من الثوم) ؛ ورقة الغار بضع قطع من علكة النعناع.

لا تقوم بتخزين الكثير من الطعام

القيام بشراء الطعام بكميات صغيرة بحيث لا يمكنك استخدامها في مدة لا تزيد عن 2-4 أشهر. حاول ألا تخزن الطعام لفترة أطول من هذه الفترة. استخدم منتجات من عبوات قديمة (أو مفتوحة) تم شراؤها مسبقًا.

عند شراء الطعام المعبأ ، تحقق من سلامة العبوة ، وإذا أمكن ، من وجود الحشرات. تذكر أن الأكياس المصنوعة من الورق المقوى والرقائق والورق والبلاستيك لن تتداخل مع تكاثر الحشرات.

حافظ على نظافة مناطق تخزين الطعام ولا تسمح بتراكم فتات الطعام أو الجزيئات ، لأن الطعام العالق يجذب الحشرات. تعتبر النظافة مهمة بشكل خاص في المناطق التي يتم فيها تخزين العلف الحيواني.

إذا ظهرت الحشرات مرة أخرى في المطبخ ، فتحقق من الغرف الأخرى في الشقة بحثًا عن أماكن التكاثر وكرر الخطوات الموضحة. إذا استمرت مشكلة الحشرة ، فاطلب المساعدة من متخصص في مكافحة الحشرات.

Hany Elnaggar
Latest posts by Hany Elnaggar (see all)
تواجدنا بحولي شارع شرحبيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب